آخر تحديث  الاثنين 23 07 2018 01:34
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
جمعية الإصلاح الخيرية تحصل على العضوية الدولية في المنظمة الدولية للجهود التطوعية

حصلت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية على العضوية الدولية في المنظمة الدولية للجهود التطوعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الإقليمي الثاني للتطوع الذي انعقد في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان.

 وأوضح الدكتور جمال الحدي- رئيس المركز اليمني للعمل التطوعي التابع لجمعية الإصلاح" أن حصول الجمعية على العضوية الدولية في الجهود التطوعية تعطيها حضوراً دولياً فاعلاً، وهو ما يضفي قيمة مضافة لإرثها الزاخر بالعمل التطوعي منذ نشأتها.

وكان الدكتور جمال الحدي والسيد محسن الدويلة رئيس فرع جمعية الإصلاح في حضرموت الوادي قد مثلا الجمعية في المؤتمر الإقليمي الثاني للتطوع في الدول العربية الذي نظمته الجمعية العمانية لحماية المستهلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للجهود التطوعية أواخر نوفمبر 2013م في العاصمة العمانية مسقط- وشارك فيه أمين عام الاتحاد العربي للعمل التطوعي السيد يوسف الكاظم وأعضاء الاتحاد العربي وعدد كبير من المنظمات الطوعية اليمنية والعربية والدولية.

يشار الى أن المنظمّة الدولية للجهود التطوّعية أُنشأت عام 1970م ومقرها الرئيسي لندن، فيما مقرها الإقليمي ببيروت، أنشأت من قِبل مجموعة صغيرة من الأفراد من مختلف بقاع العالم جمعَتهم رؤية مشتركة حول المساهمة التي يمكن للمتطوّعين أن يقّدموها في: حلّ المشاكل الإنسانية والاجتماعية، وبناء جسور التفاهم بين البشر من جميع الأمم. وهي المنظمة الدولية الوحيدة التي مهمّتها تعزيز العمل التطوّعي والاحتفاء به وتعزيزه عالميًا.. 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق