الرئيسية - أخبار محلية - ناشطون يدشنون حملة الكترونية لنصرة (المهرة) ضد تعنت حكومة معين عبدالملك .. تحت هشتاج:(#حكومه_معين_تخذل_المهره)

ناشطون يدشنون حملة الكترونية لنصرة (المهرة) ضد تعنت حكومة معين عبدالملك .. تحت هشتاج:(#حكومه_معين_تخذل_المهره)

الساعة 07:46 مساءً (هناعدن: خاص )

دشن ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي مساء اليوم الإثنين حملة الكترونية لمساندة ومناصرة محافظة المهرة وقيادتها إزاء الخذلان الذي مارسته وتمارسه حكومة معين عبدالملك بحقها .. وكذا المحاولات والمساعي الظالمة التي تبذلها في سبيل الإستحواذ على إيرادتها.

وتهدف الحملة التي انطلقت الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين على موقع تويتر تحديدا تحت هاشتاج (#حكومه_معين_تخذل_المهره) إلى خلق رأي عام مساند ومؤازر للمهرة وقيادتها وابناءها .. ورافض في نفس الوقت للإجراءات الظالمة التي سعت حكومة معين عبدالملك لإتخاذها عبر نيابة الاموال العامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والرامية لتجميد ايرادات محافظة المهرة وتوريدها للبنك المركزي اليمني. 



وكشف الناشطون من خلال الآلاف من التغريدات جملة من الحقائق والوقائع الهامة التي تثبت عملية الخذلان الذي مارسه رئيس الوزراء معين عبدالملك وحكومته تجاه المهرة وابناءها خلال تعرضها لكارثتي اعصار (لبان وماكونو) اللذان اجتاحا المحافظة العام الماضي وخلفا دمارا وخرابا هائلا في مختلف مديرياتها.

كما سرد الناشطون العديد من الحقائق عن العدد الكبير من الوعود الزائفة التي قطعتها الحكومة للمهرة، ثم تنصلت عنها ولم تفي بأي شيء منها، كما لم تساهم بدفع اي مبلغ مالي لقيادة المحافظة يعينها على معالجة تبعات تلك الكارثة الخطيرة .. مؤكدين ان التكاليف الاولية لحجم الخراب الذي لحق بالمحافظة بلغت اكثر من مليار دولار بحسب تقرير اللجنة الحكومية، لم تساهم الحكومة بريال واحد منه، بل انها تركت السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت يواجة تداعيات الكارثة بمفردة.

والى ذلك كشف الناشطون في تغريداتهم عن العديد من حقائق وفضائح الفساد والعبث الذي تشهده حكومة معين عبدالملك بشكل عام، الى جانب عمليات الفساد والهبر والنهب الذي مارسه ولا يزال يمارسه معين عبدالملك منذ توليه منصب وزير الاشغال وحتى اليوم ..  مطالبين نيابة الاموال العامة والهيئة العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة - وقبل التوجه للمحافظات حسب قولهم .. بالنزول الى وزارة الأشغال ما تشهده من عمليات هبر ونهب بالمليارات.

وكانت نيابة الاموال العامة وهيئة مكافحة الفساد وجهت مؤخرا مذكرات لمحافظ البنك المركزي تطالبة بتجميد ايرادات محافظة المهرة وتوريدها للبنك المركزي .. وهو الامر الذي قوبل برفض وسخط واستنكار رسمي وشعبي في محافظة المهرة .. حيث اصدرت السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت والمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بيان رفضت فيه تلك الاجراءات مؤكدة ان الايرادات مسخرة لمعالجة الاثار والتبعات الناجمة عن اعصار لبان وماكونو.

كما اصدر جميع مدراء مديريات المحافظة بيانات تأييد لقرار المحافظ وللمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية، ورفض لاجراءات النيابة وهيئة الفساد .. معتبرة ان تلك الممارسات والأساليب الكيدية التي انتهجتها حكومة معين عبدالملك ضد محافظة المهرة القصد منها الإساءة لها وتشويه المسيرة التنموية التي يقودها محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت.

هذا ودعا الناشطون القائمون على هذه الحملة جميع الصحففيين والاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام والناشطين اليمنيين بمختلف توجهاتهم إلى التفاعل الايجابي مع الحكملة والعمل على انجاحها وذلك نصرة للمهرة وابناءها وما قاسوة من ظلم وحرمان طيلة العقود الماضية.

#حكومه_معين_تخذل_المهره