الرئيسية - أخبار محلية - بعد 24 ساعة: من قصف جوي على صنعاء..الكشف عن مصرع قيادات حوثية ..اسماء وصور

بعد 24 ساعة: من قصف جوي على صنعاء..الكشف عن مصرع قيادات حوثية ..اسماء وصور

الساعة 03:15 مساءً (هناعدن : خاص )

قُتِل 17 من عناصر التمرد الحوثي المدعوم من إيران، فيما تمَّ تدمير دورية لهم بنيران الجيش اليمني الوطني في محافظتي صعدة وتعز، شمال وجنوب غربي البلاد.

وقال موقع (سبتمبر نت)، المقرب من الجيش اليمني، أمس السبت: إنَّ مدفعية الجيش قصفت اجتماعًا للحوثيين في إحدى المزارع وسط منطقة الربيعي، في المدخل الغربي لمدينة تعز، مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى بينهم قيادات ميدانية، بالإضافة إلى جرح آخرين.



وأضاف الموقع أن "المدفعية استهدفت أيضًا تعزيزات للحوثيين، في محيط مدرسة الروض، بالمنطقة ذاتها مما أسفر عن تدمير دورية كبة تابعة لهم ومصرع وإصابة من كان على متنها".

وأشار إلى أنَّ "قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لعناصر الحوثي، باتجاه مواقع في منطقة قهبان بمديرية مقبنة غربي المدينة، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد تكبدها خسائر في صفوفها".

كما ذكر أن "عنصرين من الحوثيين، لقيا حتفهما، أثناء محاولة تسلل فاشلة باتجاه مواقع في محيط معسكر التشريفات، شرقي مدينة تعز".

وفي محافظة صعدة، ذكر بيان للجيش اليمني أن "القوات حررت وادي التم، وجبل السيف، ومحيطهما عقب هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز الحوثيين".

وأضاف أنّ "تحرير هذه المواقع، جاء بعد معارك أسفرت عن مقتل ستة من عناصر الحوثيين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عددٍ من الآليات التابعة لهم".

ولفت البيان إلى أنَّ "قوات الجيش استعادت خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة

 

 

وعلى ذات الصعيد. مصادر محلية..  مصرع عدد من عناصر مليشيات الحوثي في ‎محافظة حجة منهم مسئولين عن تجنيد الأطفال ، وذلك بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت تعزيزاتهم التي كانت في طريقها لدعم المليشيا في جبهة حرض
اسماء القتلى :
الشيخ عباس المعمري ، الشيخ علي عبدالله الجرب ومحمد الجرب ومرافقيهم : أمين شملان , وليد وأسامه المعمري , علي الجرب , مجاهد اسعد ، محمد السفلي ، اسامة الرغواني، يحيى الاشول