آخر تحديث  الأحد 17 02 2019 00:25
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
بعد أنباء عن وفاة قيادي اصلاحي في سجون شلال علي شايع...انتفاضة شعبية في عدن

نظم نشطاء اليوم الجمعة وقفة احتجاجية في مدينة المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) للمطالبة بالإفراج عن الناشط والتربوي زكريا أحمد قاسم في سجون عدن.

وكان المعتقل السابق عادل الحسني نشر صباح اليوم على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خبراً يؤكد فيه أنه تم تصفية الناشط زكريا أحمد قاسم داخل سجن يتبع مدير شرطة عدن شلال علي شايع ولم يورد المزيد من التفاصيل.



وفي الوقفة التي أقيمت ظهر اليوم في المعلا وشارك فيها نشطاء وأقارب المخفي قسرياً زكريا قاسم في العاصمة المؤقتة عدن رفع المشاركون لافتات تندد باعتقاله وإخفائه قسرياً منذ حوالي عام.وكان مسلحون يتبعون شلال شايع مدير شرطة عدن أقدموا على اعتقال الناشط والتربوي زكريا أحمد قاسم من أمام منزله في 27 يناير من العام الماضي 2018.

 

وحصل المصدر أونلاين على رواية نقلها مصدر عن سجناء كانوا في السجن الملحق بمنزل مدير الشرطة شلال وتم نقلهم مؤخراً إلى سجن بئر أحمد أن صحة الناشط والتربوي زكريا أحمد قاسم تدهورت في أغسطس من العام الماضي بسبب التعذيب القاسي الذي تعرض له داخل السجن وتركه المسؤولون عن السجن حتى مات.


وحسب المصدر الذي نقل عن سجين تم نقله إلى بير أحمد "تعب زكريا كثير بسبب التعذيب ولم يعالجوه أو يعرضوه على طبيب وبقي على هذا الحال حتى توقف عن الحركة".


ويضيف السجين الذي كان في زنزانة مجاورة للناشط زكريا قاسم "بعدها جابوا كيس اسود ووضعوه فيه وهذا الكيس يصرفوه الإماراتيين للجثث". 


ويقول إنهم عند السؤال عنه يؤكدون أنه حي وأنه تم نقله إلى سجن تابع للإماراتيين في "عصب" بأريتيريا.

 

وجاء اعتقال قاسم ضمن موجة اعتقالات واغتيالات شنها مسلحون يتبعون مدير شرطة عدن شلال شايع وما يعرف بقوات الحزام الأمني ومكافحة الإرهاب، وهي تشكيلات مسلحة مدعومة من دولة الإمارات وتعمل لصالحها، ضد قيادات ونشطاء ينتمون لحزب الإصلاح تم الإفراج عن معظم المعتقلين في أوقات متفرقة بينما تم إخفاء زكريا قاسم قسرياً ومنعوا أهله من زيارته أو حتى مجرد التواصل معه، حسب مصادر حقوقية في عدن.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق